NEWS: عُمان: الناتج المحلي الإجمالي ينمو بـ 2% حتى نهاية الربع الثالث من 2023

First published: 30-Dec-2023 21:11:22

شيماء حفظي

نما الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عُمان حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 2% بدعم نمو الاقتصاد غير النفطي، وفق بيانات نقلتها وكالة الأنباء العُمانية السبت، عن ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد.

وعُمان هي دولة مصدرة للنفط والغاز، واستفادت خلال العام الماضي من ارتفاع أسعار الطاقة عالميا عقب الغزو الروسي لأوكرانيا، وما تبعه من عقوبات فرضها الغرب على صادرات الطاقة الروسية، فيما تركز على تنمية القطاع غير النفطي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

ووفق البيانات التي أوردتها الوكالة، ارتفعت القيمة المضافة للأنشطة النفطية بنسبة 0.5% لتمثل نحو 34.3% من إجمالي الناتج المحلي، مع تراجع إنتاج النفط بنسبة 0.9%.

أما الأنشطة غير النفطية فنمت بوتيرة أعلى وبنسبة 2.7% بما يمثل 68.8% من الناتج المحلي الإجمالي، حسب البيانات.

وقال المعولي، إن هناك توقعات بمواصلة نمو الاقتصاد العُماني في 2024 "من خلال مواصلة انتهاج سياسات اقتصادية مرنة تستجيب للمتغيرات العالمية واستمرار تبني سياسات اقتصادية محفزة والعمل على التحسينِ المُستمر في الإجراءات والتشريعات الاقتصادية المختلفة".

(إعداد: شيماء حفظي، للتواصل: zawya.arabic@lseg.com)

#أخباراقتصادية

لقراءة الموضوع على أيكون، أضغط هنا

للاشتراك في تقريرنا اليومي الذي يتضمن تطورات الأخبار الاقتصادية والسياسية، سجل هنا

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

 ZAWYA 2023 ©   

 
Every question you ask will be answered
Scan the QR code to contact us
whatsapp
Also you can contact us via