NEWS: الناتج المحلي غير النفطي لإمارة أبو ظبي ينمو بـ 7.7% في الربع الثالث من 2023

جيهان لغماري

نما الناتج المحلي غير النفطي لإمارة أبو ظبي بـ 7.7 % في الربع الثالث من 2023 على أساس سنوي، وفق بيان لمكتب أبوظبي الإعلامي، الجمعة، عن مركز الإحصاء - أبوظبي.

وتسعى إمارة أبو ظبي، لتوسيع قاعدة الاقتصاد غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي ضمن خطة الإمارات - وهي دولة غنية بالنفط - لتنويع مصادر الدخل.

ونما الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للإمارة بـ 1% خلال الربع الثالث من 2023 مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، على الرغم من انخفاض أسعار النفط.

وساهم القطاع غير النفطي بنحو 52.8% من إجمالي الناتج المحلي لأبوظبي، وفق البيان.

التسعة أشهر 

حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لإمارة أبو ظبي نموا بـ 2.8% خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2023 على أساس سنوي مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وجاء ذلك مدفوعا بنمو الأنشطة غير النفطية بنسبة 8.6 % خلال 9 أشهر من العام الحالي.

وقال عبد الله غريب القمزي، المدير العام لمركز الإحصاء - أبوظبي بالإنابة إن هذه الأرقام الإحصائية تؤكد جهود الإمارة في تنويع الاقتصاد، والتوسّع في الأنشطة غير النفطية، وفق ما أورده البيان.

(إعداد: جيهان لغماري، للتواصل: zawya.arabic@lseg.com)

#أخباراقتصادية

لقراءة الموضوع على أيكون، أضغط هنا

للاشتراك في تقريرنا اليومي الذي يتضمن تطورات الأخبار الاقتصادية والسياسية، سجل هنا

 

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

 ZAWYA 2023 ©   

 
Every question you ask will be answered
Scan the QR code to contact us
whatsapp
Also you can contact us via